11 خدعة لإبراز العيون الغائرة بالمكياج

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 مارس 2017 آخر تحديث: الأربعاء، 22 مارس 2017
العيون الغائرة

كما ذكرنا سابقاً في العديد من المقالات أن هنالك أنواع وأشكال كثيرة من العيون منها المستديرة، اللوزية، الكبيرة، الصغيرة والجاحظة، ولكل شكل من الأشكال طريقة خاصة وخطوات هامة يجب اتباعها عند وضع المكياج ليبدو شكل العينين جميل وطبيعي، واليوم سنخص بالذكر " العيون الغائرة" وكيفية التعامل معها في تطبيق المكياج بإحتراف، والتعرف على بعض الخدع الهامّة التي ستمنح العيون الغائرة منظراً متناسقاً مع تقاسيم الوجه الأخرى.

العيون الغائرة
1- استخدام برايمر الظل (الآيشادو):


كل فتاه تطمح أن يبقى مكياجها جميل على وجهها لساعات طويلة، وخصوصاً الآيلاينر والآيشادو، لذلك ننصحك بتطبيق البرايمر الخاص بالجفون قبل البدء بعملية تطبيق المكياج للعيون الغائرة وزعي القليل من البرايمر على جفونك، هذه الخطوة لا تعتبر فعالة فقط للعيون الغائرة بل هي مفيدة لكل أنواع العيون في تثبيت المكياج لمدة طويلة.

العيون الغائرة

2- تطبيق الآيلاينر على الجفن العلوي ولكن!:


في حالة العيون الغائرة يجب عدم تطبيق الآيلاينر على كل الجفن، بل قومي فقط برسم الآيلاينر على الزاوية الخارجية وتجنبي تعبئة الزاوية الداخلية لأنها ستمنحك عيونك صغيرة وغير طبيعية.

العيون الغائرة

3- إخفاء الهالات السوداء:


إخفاء الهالات السوداء أمر هام للغاية عند تطبيق مكياج العيون الغائرة، لأنها ستبرزهما للخارج وتعطيهما جمالاً وسحراً طبيعياً متناسقاً مع ملامح الوجه، ما عليك سوى استخدام خافي العيوب ( الكونسيلير) بعد تطبيق البرايمر، من ثم تطبيق الفاونديشن لإعطاء إضاءة جميلة تحت العين والتي ستعمل على ابراز العيون الغائرة.

العيون الغائرة

4- لفت الإنتباه لمكان آخر غير عينيك:


هذه خدعه جميلة إذا لم يكن هنالك أناس معجبين بعينيك، فلا تقومي بلفت النظر اليها، قومي بإستخدام مكياج قليل على عينيك، وركزي بالمكياج على شفتيك مثلاً، فستكون الأنظار مجذوبة لشفتيك فقط.

العيون الغائرة

5- استخدام ألوان مشرقة:


استخدام الألوان الزاهية والمشرقة يقوم بإبراز عينيك وزيادة إضائتهما، وخصوصاً إذا كانت العيون غائرة فهي بحاجة لإبرازها، ابتعدي عن الألوان الغامقة كالأسود قدر الإمكان لأنها ستزيد الأمر سوءاً.

عيون غائرة

6- تطبيق الظل المضيء:


هل تعلمي عزيزتي أنه بإمكان التخفيف من مشكلة العيون الغائرة بمجرد تطبيق لون ظل فاتح ومضيء على كامل الجفن العلوي؟ فقط قومي باستخدام الفرشاه الخاصة ووزعي الآيشادو( الظل) على الجفن العلوي كاملاً، هذه الخدعة ستزيد من إشراق عينيك وستجعلهما بارزتين.

العيون الغائرة

7- تطبيق الظل الداكن على الزوايا الخارجية:


إذا كنتِ من محبات الألوان الداكنة وخصوصاً اللون الأسود، ننصحك بتطبيق الظل الداكن على الزاوية الخارجية فقط للعين، هذه الخدعة ستعمل على تكبيرها وإبرازها للخارج.

العيون الغائرة

8- المسكارا:


المسكارا هي الصديق المقرب للعيون الغائرة، قومي بإستخدام المسكارا وتطبيقها أكثر من مرة على رموشك لأنها ستعطي عينيك منظراً جميلاً ومشرقاً، ولا تنسي كبس الرموش بالمكبس الخاص الذي سيزيدها رونقاً.

العيون الغائرة

9- الزاوية الداخلية للعين:


قومي بإستخدام ألوان فاتحة ومضيئة لتطبيقها على الزاوية الداخلية للعين، هذا سيجذب الإنتباه إليها بدلاً من الإنتباه لمشكلة العيون الغائرة. الألوان المضيئية في زاوية العين الداخلية تقوم بتوسيع حجم العين وجذب الإنتباه اليها أكثر.

العيون الغائرة

10- خط رفيع من الآيلاينر:


عند تطبيق الآيلاينر على الزاوية الخارجية للعين تأكدي من رسم خط رفيع وليس سميك، كذلك قومي بتوجيه الزاوية الخارجية للأعلى بخط الآيلاينر ليعطي عينيك بروز للخارج واتساع إضافي.

العيون الغائرة

11- الرموش الإصطناعية:


الرموش الطويلة تبرز العيون الغائرة للخارج، كما تعطي حجماً جميلاً للعين، قومي بإستخدام الرموش الإصطناعية إذا كانت رموشك قصيرة، وركزي على كثافتها بالزاوية الخارجية للعين.


قدمنا لك عزيزتي 11 خدعة يمكنها أن تحل مشكلة العيون الغائرة، وستقوم بإخفاء عيوبها وابرازها للخارج بشكل جميل وجذاب، إذا كنتِ من أصحاب العيون الغائرة فلا تجعلي من ذلك عقدة أو مشكلة فقط قومي بتطبيق الخدع السابقة واستمتعي بجمال عينيكِ.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار